الحب واحياله

19 May 2007

مؤسسو هوجورتس
" بالطبع فجمعيكم تعرفون أن هوجوورتس قد تأسست منذ ألف سنة – التاريخ الدقيق لتأسيسها غير معروف – من قبل أربعة من أعظم سحرة وساحرات ذلك العصر. قاموا ببناء هذه القلعة معاً بعيداً عن أعين العامة ، لأنه كان زمن يخشى فيه عامة الشعب من السحر، و عانى الساحرات والسحرة كثيراً من الإضطهاد".--الأستاذ بينز (حجرة الأسرار)

قبل أكثر من ألف سنة، تشارك أربعة من أعظم ساحرات و سحرة ذلك العصر في الحلم ببناء مدرسة حيث يستطيع صغار عالم السحرة الدراسة والتدرب على مهارات فنون السحر التي يحتاجوها كي يصبحوا ماهرين و على مستوى عالي من التدريب. أسس كل واحد من هؤلاء السحرة الأربعة العظام منزل في المدرسة التي تعاونوا سوية في تشكيلها والتي سميت بـ : مدرسة هوجوورتس للساحرات والسحرة. و كان يُـشار إليهم بأربعة هجوورتس.
سار هذا الترتيب بشكل جيد لعدة سنوات، وأخذ كل مؤسس مجموعة من الطلاب كي يضمهم إلى منزله بالرغم من أنه لدى كل منهم وجهة نظر مختلفة عن من يستحق أن يتم تدريبه، وساعدهم نظام المنازل في العمل معاً ، ولكن رغم ذلك فالخلافات بين جريفندور وسليذرين أصبحت صدعاً جلياً بمرور السنين، وانتهى ذلك بترك سليذرين للمدرسة.

المؤسسين الأربعة
جويدريك جريفندور

يعتقد جودريك جريفندور أن أي شخص يظهر قدرات سحرية يجب أن يسمح له بالإنضمام إلى مدرسة هوجوورتس.
و قبعة التنسيق تعود في الأصل تعود إلى جريفندور. وسيفه ذو المقبض المرصع بالياقوت موجود أيضاً في حوزة دمبلدور.
و طبقاً لقول قبعة التنسيق ، فقد أتى جريفندور من "أرض مور البرية". (أنظر في الأسفل لمزيد من المعلومات).
و من المحتمل أن قرية جويدريك هولو سميت على أسم جويدريك جريفندور.

هيلجا هافلباف

طبقاً لقبعة التصنيف، هافلباف أتت هيلجا من الوادي الواسع " هالي برود أي" (أنظر في الأسفل لمزيد من المعلومات. )

بطاقتها المشهورة من بطاقات السحرة تصرح بأنها "جلبت الناس من مختلف دروب الحياة معاً للمساعدة في بناء هوجوورتس وأحبها الناس لطرقها الساحرة " (كروت مشاهير السحرة 12 ).

روينا رافنكلو

طبقاً لقبعة التصنيف، فإن رافنكلو جاءت من "غلين" (أنظر في الأسفل لمزيد من المعلومات ).
و بطاقتها من بطاقات السحرة المشهورة تخبرنا بأنها "أتت بخطة الأرضية المتغيرة بشكل مستمر – أي تغير طوابق والغرف في المدرسة - وأكثر ما يذكر عنها ذكائها وإبداعها".
و كانت روينا صديقة عزيزة لـ هيلجا هافلباف.
و قيل أنها صرحت بـ:"سنعلم من هم ذو ذكاء راسخ" (جماعة العنقاء 11) (كروت مشاهير السحرة 16).

سالازار سليذرين

يعتقد سالازار سليذرين أنه يجب أن يسمح الحضور لهوجورتس فقط لذوي الدم النقي من السحرة والساحرات. ودخل في مشادة بسبب ذلك مع جويدريك جريفندور وفي النهاية قام بترك المدرسة.

و كانت هناك أسطورة تقول بأن سليذرين بنى حجرة سرية في مكان ما في هوجوورتس، لا يمكن أن يفتحها سوى وريثه. وهذه الحجرة سميت بحجرة الأسـرار، و تحتوي على وحش يمكن أن ينهي "هدف سالازار النبيل" في قتل كل الطلاب المولودين من العامة في هوجوورتس.

كان وريث سليذرين هو توم ريدل الذي فتح الحجرة واطلق وحش الباسليسك. وهزم هاري بوتر الباسليسك بمساعدة من طائر العنقاء فاوكس و سيف جريفندور( حجرة الأسرار).

و كان سليذرين متحدث بلغة الثعابين( حجرة الأسرار).

وهناك بعض الأدلة التي تدل على أن شكل سليذرين لم يكن عادياً، ففي حجرة الأسرار 17، وصف تمثال سليذرين بانه تمثال قديم يشبه القرد.
لهاري بوتر العديد من الصفات التي يُـقدّرها سالازار سليذرين في طلابه المختارين: كالتحدث بلغة الثعابين – الدهاء – التصميم – كسر وإهمال القوانين.
وطبقاً لقبعة التنسيق فأن سليذرين قد جاء من فين (أنظر في الأسفل)


الفين؟ غلين؟ الأرض البور؟ فالي؟ من أي المناطق البريطانية جاء المؤسسون الأربعة ؟إيان في منتدى معجم لوكسيون وضع بعض التخمينات:
حسناً ، مور ستكون بالتأكيد في شمال يوركشاير، حيث محطة جوثلاند التي تستعمل كهوجسميد في الأفلام، و هناك بالتأكيد أيضاً دارتمور في ديفون جنوب غرب إنجلترا، المشهورة بكلاب الصيد الباسكيرفيلز.
فين بالتأكيد في شرق إنجلترا، شرق أنجليا وبالتحديد نورفولك التي تقع في منطقة شمال شرق لندن.
من المحتمل أن غلين يقصد به مكان ما في أسكوتلندا - مثل غلينكو أَو غلين العظيمة حيث توجد بحيرة نيس.
وأعتقد أن فالي- الوديان- هي في ويلز.

1 Comments:

Blogger Egyptiana Trapped Soul said...

nice post dear ....

finally the movie is showig on mid july ... cant wait to see it ... have fun

June 25, 2007 at 11:21 AM  

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home